منتديات سحر المغرب
أخي....اختي
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
ياهلا بك بين اخوانك وأخواتك ..
إن كنت عضوا المرجو التكرم بالدخول وإن لم تكن عضوا و كنت ترغب في الإنضمام اسمح لي ان أرحب بك
.
.
.
فكم يسرنا ويسعدنا أن تشرفنا بالتسجيل معنا و الإنضمام لعائلتنا المتواضعة.
مع خالص شكرنا وتقديرنا
إدارة المنتدى
.
.
.
Smile


منتديات سحر المغرب : كشف ـ محبه ـ جلب ـ تهيج الرجال والنساء ـ فك السحر رد المطلقه  
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
وصفــات لجلب الحبيـــب /زواج البائـــر/الرقيــــة الشرعيــــة/علاج الحســـد والعيــــن

شاطر | 
 

 الروح/السحر/التوسل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الراهب ميثرا
عضو متألق
عضو متألق


عدد المساهمات : 487
تاريخ التسجيل : 23/03/2014

مُساهمةموضوع: الروح/السحر/التوسل   الأربعاء مايو 28, 2014 1:53 pm

الروح
ما معنى كلمة الروح؟
وردت في كتاب الله وفي سنة نبيه...
ستقولين أختي الكريمة بعد البحث عند الشيخ "جوجل":
1- قل الروح من أمر ربي...نقول نعم فالروح من أمر الله..
2-ستقولين..الروح هي اللطيفة التي أمد الله بها الانسان نفحا تفضلا وتكريما..نقول نعم..مرة أخرى.
3-ستقولين روح الشي جوهره...وهذا أخر جواب قد تستطيعينه..
ومن حقي الان ان اسألك بدوري  ما تفسير قوله تعالى في سورة القدر:
(تتنزل الملائكة و"الروح" فيها بأمر ربهم من كل أمر)؟؟
أي روح هذه من الأجوبة الثلاث التي تفضلتي بها؟!
قد تبحثين مرة أخرى عند الشيخ جوجل...وتصلين لنتيجة مفادها أن الروح ملك من الملائكة عليهم السلام...وستجدين رواية ركيكة جاءت كالتالي "قيل": يقصد هاهنا جبريل عليه السلام..."وقيل" هم ضرب من الملائكة..
طبعا هو ليس جبريل عليه السلام...
وكلمة "ضرب من الملائكة" تفيد جهل القائل بها لان معنى الاية قد أصبح (تنزل الملائكة و"ضرب من الملائكة" فيها) وهذا المعنى لا يستقيم لغتا ولا شرعا !!
فلا تتعبي نفسك في عمليات البحث في الكتب وعلى سطور الانترنت...فهذا علم أخذ من الصدور لا من السطور..وهو من عالم (فتلقى أدم من ربه كلمات)..فلن تجدي له من أثر مع أنه مثبت بنص قرآني!
قبل بدء الشرح دعيني اسألك عما تعرفينه عن الملائكة عليهم السلام؟؟
سأجاوب نيابة عنك تسهيلا  لك ومنعا للإطالة والملل..
عزرائيل ملاك الموت...ونسميه نحن المسلون ملك الموت لعدم ورود نص صريح باسمه.
اسرافيل عليه السلام.
ميكائيل عليع السلام.
جبريل عليه السلام.
اتوقع لن تتعدى معرفتك هؤلاء زادت قليلا او قلت عنهم..
ماذا لو زدنا في السؤال بعض التفصيل وطلبت منك ان تعطيني وصفا مما ورد عن بعض صفات بعض الملائكة؟
سأكرر السؤال مع تجزيئه لأسئلة فرعية..
من هو مالك عليه السلام؟
من هو رضوان عليه السلام وما تعرفين من صفاته الخلقية؟
من هو رومان عليه السلام وفي اي سماء يتواجد وما هي مهامه؟
كم الفارق الخلقي بين جبرائيل عليه السلام واسرافيل عليه السلام؟
من هو الروح عليه السلام؟
طبعا أختي الكريمة...ان عدم معرفتك بهم لا يقدح فيك او في أي شخص يجهلهم...لكنه جهل منا..وجهلنا لا ينفي بحال من الأحوال وجودهم..
سأحدثك قليلا عنهم عليهم السلام طلبا للإفادة لا غير..
جبريل عليه السلام..أمين الوحي من الملائكة وقبل أمانته على الوحي كان الملاك الموكل بالحروب...وفي هذا حديث صحيح ان اليهود سألوا مولانا رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم عن اسم الملاك الذي يأتيه بالوحي فقال لهم هو جبريل..فقالوا لا نتبعك فذاك ملك الحرب ولو كان ميكائيل الموكل بالأرزاق لإتبعناك.
وجبرائيل عليه السلام أول من يحاسب من الخلق هل أدى الأمانة..وذلك لأنه أمين الله تعالى على رسله وأول من قال سبحان ربي الأعلى...
وصفته أنه له ستمائة جناح بين كل جناحين مسيرة خمسمائة عام وقد ورد في الأثر الشريف أنه حين تشكل لمولانا رسول الله بصورته الملكية فاردا جناحيه سد الأفق من المشرق للمغرب فأغشي على مولانا رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم...ويغطي جسمه عليه السلام ريش من رأسه الى قدميه بلون الزعفران وكل ريشة تلمع كهيئة الشمس..وهو ينغمس ببحر النور كل يوم ثلاثمائة وستين مرة فاذا خرج سقطت من ريشه قطرات من النور فيخلق الله من كل قطرة ملك من الملائكة يسبحون الله الى يوم القيامة...ومعنى جبريل بالسريانية "عبد الله".
أما ميكائيل عليه السلام فهو الموكل بأرزاق بني أدم والطير والوحش وهو الموكل ايضا بالأمطار والسحاب وكافة النباتات...ولون ريشه بلون الزمرد الأخضر...وله ريش لا يعلم عدده الا خالقه ينغمس كل يوم ثلاثمائة مرة في بحر البهاء فما تقاطر من ريشه جعله الله خلقا من الملائكة يستغفرون للمذنبين من أمة محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم...وقد ورد في الأثر أن ميكائيل عليه السلام حين عاين النار لم يضحك بعدها ابدا ولم يبتسم من هول ما شاهد فيها.
أما اسرافيل عليه السلام فهو من أكب الملائكة حجما (قلت من ولم اقل هو اكبرهم)..خلقه الله قبل ميكائيل بخمسمائة عام عليهما السلام..وهو صاحب الصور...اي هو الموكل بالنفخ في الصور...وهو من اخر الخلق موتا حيث بعد الانتهاء من النفخات يخاطبه الله عز وجل بقوله من بقي يا اسرافيل وهو تعالى اعلم فيقول عليه السلام لم يبقى غيرك وغيري يا مولاي فيقول الله له مت فيموت..ثم يقول الله تعالى لمن الملك اليوم...
والصور يشبه القرن طوله كما بين السماء والأرض أختي الكريمة وفيه مستقر الأرواح وله ثلاث نفخات...
فحين تنتهي ايام الدنيا...تتم النفخة الأولى فتخرج الأرواح من الصور...واسمها عند اهل الله نفخة الفزع...والثانية نفخة الصعق..والثالثة نفخة البعث..
والحقيقة أن اسرافيل عليه السلام من اعظم الملائكة حجما فقد اعطاه الله عدد اجنحة لا يعلمها غير معطيها سبحانه وتعالى لكن لتقريب حجمه من الأذهات ورد أن جبريل عليه السلام – على كبر حجمه – طار بأجنحته ثلاثمائة عام ما بين أنف اسرافيل عليه السلام وشفته فما بلغ مقدار تلك المسافة...والأعظم حجما ملاك كريم أسمه الروح عليه السلام..
قال تعالى: (يوم يقوم الروح صفا والملائكة صفا) صدق الله العظيم...اذ يقوم الملاك الذي اسمه الروح عليه السلام يوم القيامة صفا  لوحده لعظمة خلقه وجميع الملائكة صفا لوحدهم فيكون الروح على قدر الملائكة لعظم خلقته عليهم السلام أجمعين..
اتوقع أختي الكريمة أنك حين تقرأين الان سورة القدر وتصلين للمقطع الذي يقول: (تنزل الملائكة والروح فيها)...اعتقد انك بدأت تشعرين من هو الروح المقصود..
**********
بالنسبة لسلحر وحكمه أجمله فيما يللي:
- السحر ليس حراما لكنه اختفى من الوجود..وأقصد بالسحر استخدام الدعوات ذاتية التصريف دون وساطة الجن او الملائكة في انفعال الموجودات بالدعوة او العزيمة...هذا علم انقرض بانقراض اهله.
-  يتم الان – جهلا – اطلاق اسم سحر على التعامل مع الجن...وهذا ليس سحرا بل هو استخدام لدعوات تسخير للجن...وهذه الدعوات ليست ذاتية بل تحتاج لوسائط..اي اننا نسخر الجن بالدعوات وبالتالي تنفذ الجن مطالبنا...وهذه مسئلة قد يفتى بها على ثلاث طرق:
1-حلال ما دامت لم تعارض شرع الله وكان من وراءها غاية تحقق دفع بلاء او جلب منفعة مع اتباع القاعدة الشرعية: دفع البلاء مقدم على جلب المنافع...ولهذا التعامل شروط  وقيود كنت قد تحدثت عنها في أحد مواضيعي سابقا في المنتديات...وأبسط القول: ان كلام الله (القرىن الكريم) مخاطب به كل المكلفين من (انس وجن)..فحين يقول الله وتعاونوا على البر والتقوى...فليس بكلمة (تعاونوا) ما يمنع تعاون الانس والجن كما لا يمنع تعامل الانس مع الانس والجن مع الجن لكن ضمن ضوابط الشرع..فالانس والجن هما (الثقلان المكلفان) شرعا برسالة نبينا ومولانا محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم.
2- حرام...ان تعامل الانسي مع جني بطرق تخالف الشرع او تعتمد على الكفر سواء الصريح او المبطن..او كانت الغاية من هذا التعامل دفع النعم او جلب النقم.
3-مسكوت عنه...ان كان التعامل لا يخالف نصا صريحا من كتاب الله او سنة نبيه ولم يؤدي منفعة او يجلب مضرة...وهذا بتقديري لا يتأتى..بل هو أقرب لتضييع الوقت وما عهدته عن طالبي العلوم الروحانية..فهم اما من القسم الأول أو الثاني.
**********
بالنسبة لقضية التوجه لغير الله...اعتقد انك قصدتي التوسل بغير الله...وشتان بين الأمرين...
فالتوجه لغير الله...كفر بلا خلاف عند كل المذاهب والنحل.
أما التوسل  كقولنا بجاه فلان او بفلان او حتى المناداة بأسماء أحياء او أموات فهو جائز شرعا والأدلة فيه أكثر من أن تغطى كلها في هذه العجاله...لكني سأذكر بعضا منها بعجالة...
1-ورد في الحديث الشريف ما يفيد توسل الثلاثة نفر الذين احتجزوا في الكهف وسدت صخرة طريقهم للخروج...فتوسلوا بصالح اعمالهم الى الله في تفريج كربتهم...وهذا اسمه (توسل بالأعمال) الصالحات...تجدين الحديث بكامله في صحيح البخاري ومسلم وسأنقل لك نصه حرفيا:
انطلق ثلاثة رهط ممن كان قبلكم حتى أووا المبيت إلى غار فدخلوه فانحدرت عليهم صخرة من الجبل فسدت عليهم الغار  فقالوا : إنه لا ينجيكم من هذا الصخرة إلا أن تدعوا الله بصالح أعمالكم قال رجل منهم : اللهم كان لي أبوان شيخان كبيران وكنت لا أغبق قبلهما أهلا ولا مالا فنأى بي في طلب شيء يوما فلم أرح عليهما حتى ناما فحلبت لهما غبوقهما فوجدتهما نائمين فكرهت أن أغبق قبلهما أهلا أو مالا  فلبثت والقدح على يدي أنتظر استيقاظهما حتى برق الفجر  فاستيقظا فشربا غبوقهما  اللهم إن كنت فعلت ذلك ابتغاء وجهك ففرج عنا ما نحن فيه من هذه الصخرة ؟ فانفرجت شيئا لا يستطيعون الخروج .
وقال الآخر : اللهم كانت لي ابنة عم كانت أحب الناس إلي  فأردتها على نفسها  فامتنعت مني حتى ألمت بها سنة من السنين فجاءتني فأعطيتها عشرين ومائة دينار على أن تخلي بيني وبين نفسها  ففعلت حتى إذا قدرت عليها قالت : لا أحل لك أن تفض الخاتم إلا بحقه فتحرجت من الوقوع عليها فانصرفت عنها وهي أحب الناس إلي وتركت الذهب الذي أعطيتها اللهم إن كنت فعلت ذلك ابتغاء وجهك فأفرج عنا ما نحن فيه فانفرجت الصخرة غير أنهم لا يستطعيون الخروج منها .
وقال الثالث : اللهم استأجرت أجراء فأعطيتهم أجرهم غير رجل واحد ترك الذي له وذهب فثمرت أجره حتى كثرت منه الأموال فجاءني بعد حين فقال : يا عبد الله أدني أجري فقلت له : كل ما ترى من أجرك من الإبل والبقر والغنم والرقيق فقال : يا عبد الله لا تستهزئ بي فقلت : إني لا أستهزئ بك فأخذه كله فاستاقه فلم يترك منه شيئا اللهم فإن كنت فعلت ذلك ابتغاء وجهك فأفرج عنا ما نحن فيه فانفرجت الصخرة ، فخرجوا يمشون.
وكما قلت لك أختي الكريمة هذا توسل بالأعمال وهو جائز بنص نبوي شريف...وأعلى منه التوسل بالبشر..فالبشر أعلى مرتبة من الأعمال فهم خلفاء الله في أرضه..
2-التوسل بالنبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم جائز لا ينكر الا جاهل ودليله..ما رواه الحافظ الطبراني والترمذي والبيهقي من حديث الضرير الذي رواه عثمان بن حنيف رضي الله عنه اذ قال : شهدت رسول الله صلى الله عليه وسلم وأتاه رجلٌ ضريرٌ فشكا إليه ذهاب بصره فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : أوا تصبر ؟فقال : يا رسول الله إنه ليس لي قائد وقد شق علي ذهاب بصري . فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : إيت الميضأة فتوضأ ثم صل ركعتين ثم ادع بهذه الدعوات قال عثمان بن حنيف : فوالله ما تفرقنا ولا طال بنا الحديث حتى دخل علينا الرجل كأنه لم يكن به ضر قط.
وهذا التوسل بالنبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم.
3-ويجوز التوسل بالصالحين من غير الانبياء..ودليله ما رواه أكثر من واحد عن حادثة الاستسقاء بالعباس عم رسول الله في زمن الخليفة عمر بن الخطاب.
4-وتوسل ابينا أدم بلا اله الا الله محمد رسول في قبول توبته...هذا توسل قبل خلق البشرية..
5-وتوسلنا يوم القيامة بالانبياء لقيام الساعة وكل يعرض عنا الا مولانا رسول الله اذ يقول انها لها انا لها...
والسؤال الان...
سقت لك من الأدلة في حق التوسل وجوازه أمثلة من قبل الخلق ومن حياتنا على الأرض ومن يوم القيامة...
وسقت لك أدلة التوسل بالأنبياء وبالبشر العاديين وبالأعمال...
ولو أردت إمطارك بالآيات الدالة على التوسل لفعلت..وأكتفي منها بالآية الشريفة (وابتغوا اليه الوسيلة)..لكن لندع ذلك كله وأجيبيني عن سؤال وحد بسيط...
قد يعصي الانسان ربه في هذه الحياة الدنيا من باب الغفلة...لكن هل يستطيع الإنسان أن يعصي الله يوم القيامة وهو يرى الجنة والنار وملائكة العذاب رؤى العين؟
فكيف تهرع الناس الى الرسل والأنبياء يتوسلونهم طلبا (للتوسط عند الله) لقيام الساعة أولا...وللشفاعة ثانيا لو كان التوسل بغير الله حرام؟!
شغلي عقلك شوي..وما تردي على شيوخ العهر العقائدي.
السلام عليكم ورحمة الله../الراهب ميثرا.


عدل سابقا من قبل الراهب ميثرا في الأربعاء مايو 28, 2014 2:52 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الراهب ميثرا
عضو متألق
عضو متألق


عدد المساهمات : 487
تاريخ التسجيل : 23/03/2014

مُساهمةموضوع: رد: الروح/السحر/التوسل   الأربعاء مايو 28, 2014 2:02 pm

وهذا تطبيق عملي للوسيلة والتشفع..
قمت به أثناء تواجدي في العراق الشقيق.
فقد كانت أيام زيارة عند إخواننا على المذهب الشيعي وقررت زيارة ضريح مولانا الحسين بن بنت رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم وكنت حينها في جنوب العراق أقارع قوات الإحتلال الثلاثيني على العراق وكنت مصابا بضيق في التنفس ناجم عن التهاب شديد في القصبات الهوائية فرافقني في المسير ثلاثة:
حمدون وهو شاب سوري من حلب وهو من مريدي شيخي رحمون رحمه الله...وفواز وهو زوج لأم حسين وهي إحدى مريداتي في العراق واخ من فلسطين تعرفت عليه في العراق صدفة بين الجالية الفلسطينية هناك...وأثناء مرورنا في احدى القرى كان أحدهم يحمل طفلة أسمها هديل ويصرخ بأنها خرساء ويطلب من زوار ضريح الحسين أن يدعوا لها بأن ينطق الله لسانها....فتدخلت بعد أن حزنت عليها رغم أني كنت بحاجة لمن يدعو لي يومها من شدة مرضي...وهذا من باب الكرامة لسيدنا الحسين عليه السلام لا كرامة لي انا..



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nour0288
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 184
تاريخ التسجيل : 07/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: الروح/السحر/التوسل   الأربعاء مايو 28, 2014 2:49 pm

يا الله 
والله عيني دمعت
يا رب لا تحرمني من بنت حلوة زيها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الراهب ميثرا
عضو متألق
عضو متألق


عدد المساهمات : 487
تاريخ التسجيل : 23/03/2014

مُساهمةموضوع: رد: الروح/السحر/التوسل   الأربعاء مايو 28, 2014 3:06 pm

nour0288 كتب:
يا الله 
والله عيني دمعت
يا رب لا تحرمني من بنت حلوة زيها
الله كريم نور
وعفكرة في تدافع الناس بعد ظهور الكرامة كسر عندي ضلع في القفص الصدري...ولولا تدخل الشيخ عبد الله الإبن الأكبر للشيخ رحمون رحمه الله لداستني الناس بالأقدام يومها.
وحين أخبرت الشيخ رحمون بما حصل قال لي هل تكلمت بدعاء معين؟ قلت لا لكن فواز كان يدعي وأنا أضع اصبعي في فمها ويحث الناس على التوسل فكان مما قال لي السيد رحمون لو دعوت لها بصوتك مع مد اصبعك في فمها لنطقت أول ما نطقت بسر من الأسرار.
شكرا لمرورك العطر نور...نورتي موضوعي بمرورك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohra
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 221
تاريخ التسجيل : 23/04/2014

مُساهمةموضوع: رد: الروح/السحر/التوسل   الأربعاء مايو 28, 2014 3:57 pm

فعلا المنتدي مهنج معايا ومع الاسف مش شايفة اي صور
الحمدلله اني شايفة الكلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohra
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 221
تاريخ التسجيل : 23/04/2014

مُساهمةموضوع: رد: الروح/السحر/التوسل   الأربعاء مايو 28, 2014 4:00 pm

ماشاء الله
ربنا ينعم عليك بمزيد من علمه ونعيمه
بالنسبالي انا يا عزيزي ميثرا
امتي راح تخلصني من السحر اللي ملازمني طول حياتي؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الراهب ميثرا
عضو متألق
عضو متألق


عدد المساهمات : 487
تاريخ التسجيل : 23/03/2014

مُساهمةموضوع: رد: الروح/السحر/التوسل   الأربعاء مايو 28, 2014 4:01 pm

mohra كتب:
فعلا المنتدي مهنج معايا ومع الاسف مش شايفة اي صور
الحمدلله اني شايفة الكلام
اعملي ابديت للفلاش بلير على جهازك علشان تظهر الفيديوهات
حتى هاي بدي علمكم ياها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسمين
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 09/04/2014

مُساهمةموضوع: رد: الروح/السحر/التوسل   الخميس مايو 29, 2014 7:19 am

سلامتك اخى من تدافع الناس الله سترك الله يجعله فى ميزانك يوم الدين


اخى ممكن تجى تصيف عندنا ترى عندنا الجو رائع ومناضر روعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الراهب ميثرا
عضو متألق
عضو متألق


عدد المساهمات : 487
تاريخ التسجيل : 23/03/2014

مُساهمةموضوع: رد: الروح/السحر/التوسل   الجمعة مايو 30, 2014 5:32 pm

mohra كتب:
ماشاء الله
ربنا ينعم عليك بمزيد من علمه ونعيمه
بالنسبالي انا يا عزيزي ميثرا
امتي راح تخلصني من السحر اللي ملازمني طول حياتي؟؟؟

تكرم عينك...مهره..اعطيني يوم أو اثنين ورح اعطيكي يللي يحل مشكلتك.
ما رح أقدر على زعلك لأنو بتعزي علي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اناهيتا
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 276
تاريخ التسجيل : 15/04/2014

مُساهمةموضوع: رد: الروح/السحر/التوسل   السبت مايو 31, 2014 6:23 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تا الله ان في كلامك لسر تحار به الالباب قاصرة

زادك الله من نوره و فضله و دمت لنا ذخرا

تقبلوا مرور طالبة دين و علم و يقين

 :wrod: :wrod: :wrod: 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مروى
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 324
تاريخ التسجيل : 05/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: الروح/السحر/التوسل   السبت مايو 31, 2014 6:33 am

سبحان من وسعت رحمته كل شيء
يا الله والله اقشعر بدني ودمعت عيوني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الروح/السحر/التوسل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سحر المغرب :: المنتدى الإسلامي :: واحة الإسلاميات العامة-
انتقل الى: